وضع حجر الأساس في اللبنانية الأميركيّة جبيل لمجمع أنطون صحناوي الرياضي

النهار

  • 26 نيسان 2017 |

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية ( أمس بوضع حجر الأساس لـ “مجمّع أنطون نبيل صحناوي – الرياضي” في حرمها في جبيل، في حضور النائب أنطوان زهرا ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب زياد القادري ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، رئيس مجلس إدارة بنك سوسييتيه جنرال في لبنان  أنطون صحناوي، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا وممثلين عن قيادات سياسية وشخصيات سياسية، اقتصادية، عسكرية، أمنية، تربوية، ورياضية وإعلامية، إضافة إلى الهيئة التعليمية في الجامعة.

وألقى جبرا كلمة شكر فيها أنطون صحناوي على دعمه الرياضة عامة وتجاوبه مع مشروع الجامعة لإقامة صرح رياضي كبير وضخم سيستقبل النشاطات الرياضية الجامعية خاصة والمرتبطة بقضاء جبيل في شكل عام، معتبراً أنه يجسد الشخصية اللبنانية الصلبة والذكية في عالم الاعمال لكونه حيوي ومُبتكر ومبدع وصاحب رؤية واسعة الأفق. والأهم أنه آمن بلبنان وشعوره الوطني قوي لا يتزحزح. وأعلن جبرا أن مساحة المجمع الرياضي ٨٥٠٠ متر مربع، ويحتوي على قاعات رياضية. وقد بلغت مساهمة صحناوي سبعة ملايين دولار أميركي لإنجازه.

وكان صحناوي تحدث خلال الاحتفال قائلاً إن “بنك سوسييتيه جنرال في لبنان” دعم ويدعم الرياضة دوماً لكونها تجمع اللبنانيين بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم. وقال: “الرياضة حلّ مهم وصحي لتخطّي مشاكلنا. فهي تكسر العزلة التي يفرضها المجتمع وتكسر كل الحواجز بين أبناء وشباب الشعب الواحد”. أضاف بأنه اختار الجامعة اللبنانية الأميركية لأنه يؤمن بقدرات الدكتور جوزف جبرا وقدرات الجامعة التعليمية الرائدة. وأفاد بأنه اختار جامعة تعتمد النظام التعليمي الأميركي الذي يخصّص مساحات كبرى واهتماماً عظيماً بالرياضة، ولكونه تخرّج من جامعة كاليفورنيا.

ثم سلّم جبرا، القميص الرياضي للجامعة ذات اللون الأخضر لصحناوي والذي يرمز إلى الجامعة وحمل القميص الرقم ١ وخمسة نجوم تعبيرًا عن إحراز الجامعة اللبنانية الأميركية في جبيل خمس بطولات جامعية.

وألقى كل من لاعب كرة القدم خليل خميس ولاعبة كرة السلة ساشا مطر كلمة رياضيي الجامعة. وقدمت المشجعات عرضاً فنيًا رياضيًا. ثم توجه جبرا وصحناوي إلى أرض المجمع ووضعا حجر الأساس له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*