الرئيسية / home slide / «مهرجانات بيت الدين» نسخة صيفية

«مهرجانات بيت الدين» نسخة صيفية

  • نجوم
  •  الأخبار
  •  الأربعاء 8 حزيران 2022

سيعلن عن برنامج الحفلات قريباً

يبدو أن حماوة الحفلات الصيفية ستصيب غالبية المهرجانات المحلية بعد فترة إنقطاع إثر جائحة كورونا والازمة الاقتصادية الخانقة. فعلى غرار «مهرجانات بعلبك الدولية» التي كشفت عن سهرات متنوعة تنطلق قريباً، تستعدّ «مهرجانات بيت الدين الدولية» لحفلات صيفية سيعلن عنها في الايام القليلة المقبلة. في هذا السياق، تلفت مصادر لنا إلى أن القائمين على «بيت الدين» يخططون لإقامة حفلات ضمن المهرجان المعروف، وسيعلن عن البرنامج خلال اسبوع تقريباً. يتكتم منظمو الحدث على برنامج الحفلات، مكتفين بالقول بأن السهرات عائدة ولكن المخطط سيعلن عنه في وقته.

في المقابل، يشارك «مهرجانات بيت الدين» ضمن النشاطات الفنية التي ستقيمها «وزارة السياحة» التي ستنطلق خلال اسابيع في وسط بيروت بمشاركة مجموعة من المهرجانات المحلية.
على الضفة نفسها، لفتت «مهرجانات بيت الدين» في بيان لها، إلى أن «ايماناً منها بضرورة الاستمرار في احياء الدور الثقافي للبنان، تقدّم معارض فنون تشكلية وحفلات موسيقية خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، في قاعة السلملك في قصر بيت الدين».
يذكر أن المهرجان الفني كان يقدّم سنوياً أنجح الحفلات التي تحييها مجموعة من الفنانين العرب والاجانب. ففي ظل ازمة ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، هل يغني على مسرح بيت الدين فنانون أجانب، أو يتم الاكتفاء بحضور لبناني خجول؟.