مصر تعود إلى المونديال بعد غياب 28 عاما

 

الشرق الأوسط
08102017

محمد صلاح يحتفل بعد قيادته منتخب بلاده إلى المونديال (رويترز)

لندن: نصري عصمت
بلغ منتخب مصر الأول لكرة القدم نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والمرة الأولى منذ 28 عاما بعد تغلبه على نظيره الكونغولي بنتيجة 2-1.

وصار الفراعنة ثاني المنتخبات العربية التي تصل للمونديال بعد لحاقه بشقيقه السعودي الذي وصل المونديال الشهر الماضي من التصفيات الآسيوية، كما لحق المصريون أيضا بمنتخب نيجيريا الذي كان أول الواصلين إلى النهائيات التي تستضيفها روسيا عام 2018 من القارة الأفريقية.

ووصلت مصر من قبل إلى نهائيات كأس العالم عامي 1934 و1990، واستضافت إيطاليا النسختين.

وحسم المصريون تأهلهم قبل نهاية التصفيات الأفريقية بجولة واحدة بعدما رفعوا رصيدهم في المجموعة الخامسة إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات وخسارة وحيدة، بفارق أربع نقاط عن باقي منافسيهم في المجموعة التي ضمت منتخبي غانا وأوغندا إلى جانب الكونغو.

وعاش 75 ألف متفرج حضروا اللقاء أوقاتا عصيبة بعدما تعادل الفريق الكونغولي في الدقيقة 87، لكن محمد صلاح سجل هدفا غاليا من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وكان اللاعب نفسه المحترف بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي قد تقدم لبلاده في الدقيقة 63.

وفي وسع العرب زيادة عدد ممثليهم في مونديال روسيا إذا نجحت منتخبات تونس والمغرب من تحقيق التعادل مع ليبيا والكوت ديفوار على التوالي الشهر المقبل في التصفيات الأفريقية، بينما ينتظر المنتخب السوري مواجهته المرتقبة مع أستراليا يوم 10 من أكتوبر الجاري ليلعب على بطاقة التأهل عن طريق الملحق القاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*