الرئيسية / أضواء على / مخرج «أم هارون» لـ«القدس العربي»: إسرائيل العدو التاريخي للعرب

مخرج «أم هارون» لـ«القدس العربي»: إسرائيل العدو التاريخي للعرب

فايزة هنداوي 
https://www.alquds.co.uk/
11052020

القاهرة – «القدس العربي»: نفى المخرج المصري محمد العدل تهمة التطبيع عن المسلسل الخليجي، الذي أخرجه ويعرض حاليا وهو «أم هارون»، الذي منع عرضه في الكويت، وثارت حوله اتهامات كثيرة بالترويج للتطبيع مع العدو الصهيوني.
وقال العدل في تصريحات خاصة لـ»القدس العربي»، إنه فوجىء بتهمة التطبيع، رغم أنه أبعد ما يكون عن هذه التهمة، فهو ناصري الفكر والهوى، ويتعامل مع إسرائيل باعتبارها العدو التاريخي للعرب، وأشار إلى أن المسلسل يفرق بين معتنقي الديانة اليهودية، وبين الصهاينة المعتدين، الذي لا يمكنه تقبلهم، كما قال، مؤكدا أن هناك العديد من الخطوط الدرمية، التي سوف تظهر مع استمرار الحلقات، والتي ستؤكد رؤية المسلسل في التفرقة بين اليهود وبين الصهاينة المغتصبين.
وكان محمد العدل قد تعرض للتهمة نفسها عندما أخرج المسلسل المصري «حارة اليهود» منذ عدة سنوات، وامتدحت اسرائيل المسلسل في البداية، ظنا منها أنه يروج للتطبيع، ولكن مع مرور الحلقات، عادت إسرائيل واعترضت على المسلسل، لأنه كشف إجرام الصهاينة واعتداءهم على الأرض العربية، وكان المسلسل يفرق أيضا بين معتنقي الديانة اليهودية وبين الإسرائيليين العنصريين.
و«أم هارون» هو مسلسل درامي كويتي من بطولة حياة الفهد ونخبة من الممثلين في الخليج، وتم تصويره في دولة الإمارات. يعرض العلاقات بين المسلمين والمسيحيين والجالية اليهودية في الكويت في الأربعينيات.
تدور الأحداث حول طبيبة يهودية تدعى أم هارون، تعاني من مشاكل عديدة بسبب ديانتها اليهودية.
وقد أكد المسؤولون في شيكة «أم بي سي»، التي تقف وراء العمل، أنه مسلسل درامي، وليس فيلمًا وثائقيًا، وذكرت المحطة أنه لا ينبغي ربطه بالسياسة.كما دافـعت الممثلة الكويتية حياة الفهد عن المسلسل، مؤكدة أنه لا يتناول دولة إسرائيل، ولكن حقبة تاريخية بأحداثها التي وقـــعت بالفعل.

اضف رد