الرئيسية / home slide / لوجورنال دو ديمانش: غولدمان أولاً ومبابي رابعاً.. هذه قائمة الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين في 2022

لوجورنال دو ديمانش: غولدمان أولاً ومبابي رابعاً.. هذه قائمة الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين في 2022

جان جاك غولدمان

باريس- “القدس العربي”:

رغم غيابه عن المشهد الإعلامي وتوقّف مسيرته الموسيقية، تصدر الموسيقي الفرنسي العالمي جان جاك غولدمان، قائمة الشخصيات الـ50 المفضلة لدى الفرنسيين، وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة Ifop ونشرته مجلة لوجورنال دو ديمانش، هذا السبت.

فللمرة الثانية عشرة، بما في ذلك في العام 2021، تصدر الملحن- المغني- مؤلف الأغاني- جان جاك غولدمان، البالغ من العمر 71 عاماً، قائمة الشخصيات المفضلة للفرنسيين لعام 2022، وفق استطلاع الرأي الذي يجريه معهد Ifop في نهاية كل عام.

كما كان الحال في عام 2021، جاء رائد الفضاء الفرنسي توما باسكيه، البالغ من العمر 44 عاماً، في المرتبة الثانية، كما احتفظ الممثل والكوميدي عمر سي بالمركز الثالث.

عرفت قائمة Ifop لوجورنال دو ديمانش 2022، تواجد مجموعة من نجوم المنتخب الفرنسي، في مقدمتهم كيليان مبابي الذي احتل المركز الرابع، بينما حاز أوليفييه جيرو على المركز التاسع، وأنتوان غريزمان في المرتبة 11 والقائد هوغو لوريس في المرتبة 18. فيما حل أسطورة كرة القدم الفرنسية زيدان في المرتبة 15.

أما الشخصيات السياسية فكان حضورها ضئيلا جداً، إذ ضمت القائمة فقط، رئيس البلاد إيمانويل ماكرون، الذي حل في المرتبة 35، وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، التي نالت المرتبة 48.

جاءت الممثلة الكوميدية فلورانس فوريستي في المرتبة 20، لتكون الشخصية النسائية المفضلة لدى الفرنسيين.

كما شهدت قائمة “توب50” للشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين لعام 2022، دخول وجوه جديدة، على سبيل المثال، المغني Orelsan الذي حلّ في المركز 36، أو الممثلة أودري فلورو (المرتبة 39).