الرئيسية / home slide / عرض منزل نزار قباني للبيع في دمشق ومطالبات لكاظم الساهر بشرائه

عرض منزل نزار قباني للبيع في دمشق ومطالبات لكاظم الساهر بشرائه

 القدس العربي
28082020

“القدس العربي”: انتشرت عدة صور بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن منزل الشاعر السوري الراحل ​نزار قباني​ في العاصمة دمشق معروض للبيع.

وتناقل متابعون صورا لمنزل نزار قباني، برفقة “اليافطة” المدوّن عليها إعلان بيع منزله، وسط إشادة بمدخله وغرفه وكيف أنه كان أشبه بقارورة عطر تخطف الحواس الخمس لشاعر استوحى مجمل قصائده من كل نبتة وكائن حي فيه كما وصفه سابقا.

وأثار هذا الأمر استهجان العديد من المتابعين حتى وصل الأمر بإحدى الإعلاميات السوريات لمطالبة الفنان العراقي ​كاظم الساهر​ بشرائه لأنه أولى به بسبب غنائه لقصائد كثيرة للشاعر الراحل وعلاقته التي كانت مميزة معه، فيما تساءل البعض الآخر عن حقيقة الأمر.

ويقع منزل الشاعر نزار قباني في حي مئذنة الشحم بوسط مدينة دمشق القديمة، وهو على مقربة من سوق البزورية الشهير ومنطقة باب صغير.

وتفاوتت التعليقات بين من أوضح أن بيع منزل قباني لم يحدث وأنه ملك لورثته وتحتفظ وزارة الثقافة السورية بالإشراف عليه.

وكتبت أخرى تقول: “هذي دمشق وهذي الكأس والراح إني أحب وبعض الحب ذباح هذي دمشق التي كنت تخاطبها وتتغنى بجمالها تعرض منزلك للبيع يا نزار كنت اعتقدت أن دموعي جفت ولكن كل يوم يقطعوا قطعة من جسدي ويعرضوها للبيع”.

وحتى الآن لم يخرج بيان حيال هذا الأمر من جانب الجهات المسؤولة، وتناقل البعض معلومات بشأن منزل نزار قباني فقيل إن عُمر المنزل يتراوح بين 400 و 500 سنة، وبه أشجار الياسمين والكباد والليمون والنارنج، التي كان نزار يتحدث عنها بقصائده.