الرئيسية / home slide / روميو 2020 يبحر 4 ساعات لرؤية حبيبته… مُنع نهائياً من الدخول إلى البلد

روميو 2020 يبحر 4 ساعات لرؤية حبيبته… مُنع نهائياً من الدخول إلى البلد

01-01-2021 | 13:47 المصدر: النهار العربي

ديل ماكلولان.

A+A-أصدرت المحكمة قرارها بحقّ الرجل الذي استخدم دراجة مائية (Jet Ski) عَبَرَ من خلالها البحر الأيرلندي لزيارة حبيبته أثناء فترة الإغلاق التام، وخرق قواعد حظر التجول المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا. وجاء في القرار منعه نهائياً من الدخول إلى البلد من جديد. 

 وبحسب موقع “الدايلي ميل” البريطاني، قام ديل ماكلولان (28 عاماً) بالرحلة الجريئة من جزيرة ويذورن في اسكتلندا إلى رامزي بجزيرة مان يوم الجمعة. وظنّ “روميو الـ2020” أن المعبر سيستغرق 40 دقيقة فقط، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية، استغرقت الرحلة أربع ساعات ونصف ساعة، ثم اضطر أيضاً إلى قطع مسافة 15 ميلاً سيراً، قبل أن يصل أخيراً إلى منزل حبيبته. وتنصّ قواعد الجزيرة أن أولئك الذين ليسوا مقيمين يحتاجون إلى إذن خاص للدخول، وهو ما لم يكن لدى ماكلولان. واعترف الشاب بدخوله إلى الجزيرة بشكل غير قانوني وتقرر سجنه لمدة أربعة أسابيع لكن أُفرج عنه، بعد أن أمضى أقل من نصف مدة سجنه. 

 وأخبر ماكلولان المحكمة بأنه حصل على الضوء الأخضر لمدة أربعة أسابيع في أيلول حيث التقى بحبيبته، وبعدها تقدم بطلب العودة إلى الجزيرة مرّتين ولكن رُفض طلباه، لذا قرر ادخار المال لشراء الدراجة المائية والانطلاق في رحلة الـ25 ميلاً. لم تكن حبيبته على علم بما فعله، واعتقدت أنه عاد إلى الجزيرة للعمل. وفي اليوم التالي، أعطى عنوانها لضابط الشرطة على أنه عنوان سكنه وذهب الزوجان إلى ملهيين ليليين مزدحمين، ولكن تم القبض عليه مساء الأحد بعد إجراء الفحوص.وقيل للمحكمة في إطار التخفيف أن ماكلولان يعاني الاكتئاب وكان يكافح من أجل عدم السماح له برؤية حبيبته.