الرئيسية / home slide / رعد: نعمل على انتخاب «من نريد» رئيساً

رعد: نعمل على انتخاب «من نريد» رئيساً

  • سياسة
  •  خبر
  •  الأخبار
  •  الأحد 13 تشرين الثاني 2022

(هيثم الموسوي)

أعلن رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة»، النائب محمد رعد، أن حزب الله يعمل لانتخاب من يريد رئيساً للجمهورية، مؤكداً أن انتخاب رئيس يأتي به الآخرون من الخارج «لن يكون».
ومن بلدة مجدل زون الجنوبية، قال رعد: «في مواجهة الاستحقاق الرئاسي نعرف من نريد ونتحرك من أجل أن يأتي إلى الرئاسة من نريد»، مضيفاً أن «الشغور الرئاسي يصنعه عدم التفاهم على الرئيس اللائق بشعبنا المقاوم، وعندما يحصل هذا التفاهم، يكون هناك رئيس للجمهورية، ونحن مستعجلون على ذلك أكثر من كل الآخرين، والمسألة ليست بارتفاع الصوت، وإنما بجدية الفعل».

ولفت إلى «أننا في موضع الحكومة، حاولنا جهدنا حتى كدنا نبذل ماء وجهنا من أجل أن تتشكل حكومة تدير شؤون البلاد قبل انتهاء ولاية الرئيس، ولكن لم تفلح كل الجهود التي بذلناها، لأن هناك متعنتون يريدون أن تبقى البلاد في شغور، خوفاً من ألا يعود أحد يفكر بملء مقعد رئاسة الجمهورية».

ورأى أن «البعض في لبنان يتعنتون اليوم بنفس التعنت الذي واجهناه لتعطيل تشكيل الحكومة، لأنهم يريدون رئيساً يأتي به الآخرون من خارج البلاد ليصبح رئيساً للبلاد»، مشدداً على أن «هذا لن يكون بكل بساطة مهما طال الزمن».

وأوضح رعد «(أننا) نريد دولة تعكس مصالح أبناء الوطن، وتنفتح على الخارج، وتتعامل مع الخارج على قاعدة حفظ المصالح المشتركة بين اللبنانيين وغيرهم، علماً أننا لسنا دعاة عزلة عن الآخرين، بل دعاة انفتاح على قاعدة التزامنا قيمنا ومشروعنا».