ربيع مهرجانات بيبلوس أزهر في حدائق السوق

  • ر.م
  • المصدر: “النهار”
  • 22 آذار 2019 | 20:31

حدائق السوق القديم في جبيل أزهرت بكل ألوان الزهور وأنواعها وروائحها العطرة، معلنة بدء الربيع، محتفلة بالطفل والأمّ. وضمن نشاطاتها السنوية، افتتحت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية، سوق الأزهار والمنتجات المحلية التقليدية في السوق القديم.

وحضر النائب زياد الحواط، وقائمقام جبيل السيدة نتالي مرعي الخوري، ورئيس بلدية جبيل وسام زعرور، وأعضاء البلدية، ورئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية السيدة لطيفة اللقيس وأعضاء اللجنة، ومخاتير وفعاليات المنطقة.

وامتلأ السوق القديم إلى عجقة سياحه وأهله بستاندات العارضين من أصحاب المشاتل والزهور على أنواعها وألوانها المغرية الجميلة، فلكل زهرة معنى ومناسبة وكذلك اللون، ومشاعرنا التي لا نستطيع التعبير عنها بالكلام، تنقلها الزهور التي ترافق حياة الإنسان منذ القدم من الولادة حتى الرحيل. لكل موسم أزهاره، ولكل مناسبة زهرة، فمنها يعبّر عن الحبّ، وأخرى عن الغيرة، عن عودة الربيع، عن الصداقة، عن الكمال، عن الصيف، وغيرها…

وإلى الزهور وألوانها الزاهية ستاندات للحرفيين على تنوع أعمالهم الدقيقة والجميلة التي تعود بنا إلى الزمن الجميل، والرسامين بأعمالهم الفنية الجميلة، ومنها لأسماء بارزة من أبناء المنطقة، إلى المنتجات المحلية والكثير من المونة من عسل ودبس خرّوب ونبيذ لبناني وكشك وزعتر ومربى ومخللات.

لتكتمل فرحة المتنزهين في أرجاء المعرض شارك العديد من الفنانين والمغنين الذين أضافوا سحراً ونغمات جميلة على هذه المدينة التي احتضنت العديد من الحضارات. ألوان ونغمات والجميع يستمتع بهذا التقليد السنوي للجنة مهرجانات بيبلوس، والمعرض يستمر حتى يوم الأحد 24 آذار، في حدائق السوق القديم في جبيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*