رئيسة «الإسلامية» زارت قبلان مهنئة واستقبلت رئيس كلية الكوت الجامعة

موقع اللواء

استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى في مقر الجامعة أمس، رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الدكتور طالب الموسوي بحضور مدير العلاقات العامة في الجامعة الدكتور هشام الحسيني، وجرى تبادل وجهات النظر والتباحث في قضايا النعليم العالي والشؤون الاكاديمية والبحثية.
ورحّبت المولى بالدكتور الموسوي في وطنه الثاني لبنان الذي يرتبط بعلاقات اخوية مع الشعب العراقي الشقيق، معربة عن حرصها لتفعيل الية التعامل البناء مع الطلاب العراقيين وتقديم ارقى مستوى علمي واكاديمي لهم، مشددة على ضرورة مواكبة التطور العلمي والبحثي بما يخدم قضايا شعوبنا واوطاننا، وتم الإتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون العلمي والثقافي وتشكيل فريق تنسيق من أجل متابعة بنود هذه الإتفاقية التي تخدم الطلبة الجامعيين في البلدين (العراق ولبنان).
وفي ختام اللقاء، قدّم د. الموسوي درع كلية الكوت الجامعة للرئيسة المولى.
هذا، وزارت المولى وأمين عام الجامعة د. حسين بدران على رأس وفد من العمداء والمدراء وكبار الموظفين في الجامعة، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان لتهنئته والامين العام للمجلس نزيه جمول.
واطلعت د. المولى الامام قبلان على إنجازات الجامعة والمشاريع المزمع تنفيذها والمؤتمرات والندوات التي عقدتها الجامعة والمنوي عقدها فضلا عن الاتفاقيات المحلية والدولية التي وقعتها الجامعة والمنوي توقيعها.
وأثنى الامام قبلان على جهود رئاسة الجامعة والعاملين فيها لتطويرها لتكون منارة علمية تشع علما ومعرفة وادبا وثقافة، فهذه الجامعة امانة في اعناقنا جميعا تحتم ان نحافظ عليها، وعلينا ان نبذل الجهد لتظل صرحا علميا رائدا ولتكون جامعة وطنية تحتضن كل الطلاب اللبنانيين من كل المناطق وتستقبل كل الطلاب الوافدين اليها من خارج لبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*