الرئيسية / أضواء على / حضور قوي للبنان على حلبة “لو مانز” الاسطوريّة

حضور قوي للبنان على حلبة “لو مانز” الاسطوريّة

23 062017
النهار

حضر لبنان بقوّة على حلبة “لو مانز” الفرنسية الشهيرة وللمرّة الاولى، بفضل سيّارة :ال ام بي 1″ المخصصة لسباقات التحمّل على هذه الحلبة برعاية مهرجان  (بيستس) الذي تستعدّ له بيروت خلال شهر آب المقبل.

وقد سجّل السائق البريطاني اوليفر جيمس ويب، والذي يرعى “بيستس” مشاركته في هذا السباق العالمي، اللفة الاسرع بتاريخ فئة السيارات الجديدة الخاصة غير الهجينة.

وجاء هذا الحضور الدولي القوي للبنان خلال النسخة الـ85 لسباق “لو مانز” للتحمّل وهو الاقدم في العالم والذي يجري منذ عام 1923 والتي سجّلت فيه “بورش” 18 انتصارا وهو عدد الانتصارات الاكبر، فيما شهدت العقود الاخيرة منافسة قوية جدّاً من مصنّعين كـ”أودي” و”تويوتا” ومجموعة من الفرق والمصنّعين المستقلّين.

امّا الخبر السار والاهم للبنان فهو حضور السائق البريطاني العالمي اوليفر ويب مع سيارته”إل إم بي1″ الى لبنان، ليكون أحد أهمّ النجوم العالميين المشاركين في مهرجان “بيستس” هذا الصيف. وتأتي مشاركة ويب في هذا الحدث بعد شراكته مع منظّمي المهرجان الذين يرعون مشاركته في “لو مانز” وشركة “باك” (باك) البريطانية المصنّعة للسيارات الفائقة السرعة ذات مقعد واحد والمسموح بقيادتها على الطرقات العادية لتقديم اجمل العروض خلال المهرجان الذي تستقبله بيروت في صيف 2017.

وتجدر الاشارة الى ان “بيستس” سوف ترعى جميع مشاركات السائق البريطاني ويب في السباقات العالمية للسرعة والتي سيكون لبنان موجوداً فيها من خلال فريق “بيستس”

وبذلك، يصبح “بيستس” المهرجان اللبناني الاوّل الذي ينجح في الترويج لنشاطاته وللبنان في أهم المحافل الدولية. وسيستقبل المهرجان الذي يقام بين 24 آب و3 ايلول على الواجهة البحرية لبيروت، اضافة الى عروض تخطف الانفاس في مجال سباقات السيارات وعروض رياضية اخرى مجموعة من النشاطات الثقافية والموسيقية والفنيّة والالعاب النارية وعروض بصرية ثلاثية الابعاد، ويوفّر كذلك مساحات بأفضل معايير السلامة العالمية لاستقبال وتسلية الاطفال ومنطقة مخصصة لتقديم افضل المأكولات.

اضف رد