تلزيم وطن بالتراضي

أنا على وشك تلزيم وطن من العبدة الى الناقورة بالتراضي. لمرة واحدة وأخيرة لن أمرّ بدائرة المناقصات العمومية. شروط التلزيم واضحة. شعب غاضب وجرافات ومكانس آخر طراز لشطف وكنس واقتلاع طبقة سياسية كاملة. يتوجب على كل ملتَزِم تتوافر فيه الشروط مراجعة معداته وصيانتها قبل بدء الورشة.

يتضمن دفتر الشروط الكنس الكامل والناجز للفاسدين حتى آخر بارة ودفنهم في مطامر صحية محكمة الإقفال. الشركة الشعبية المشرفة على المشروع ستتولى بناء وطن جديد عن بكرة أبيه بمواصفات دولية. وطن محروس على مدار الساعة بكفاءات أبنائه ونزاهة قضاته وبسالة رجال أمنه. سيتم وضع حجر الأساس لمباشرة العمل في أي وقت. جلّ ما أنتظره فرصة سانحة لإحداث حفرة بفوهة عملاقة وعمق سحيق. حفرة تستوعب كل النفايات السياسية. لقد فشلنا فشلاً ذريعاً في الفرز من المصدر. المصدر ملوث وغير قابل للفرز. على الشركة الملتزمة أن تحرص على استعمال مبيدات معترف بفاعليتها في إبادة أورام الذهنيات المتوارثة. الذهنية سرطان. لا تنفع معها علاجات كيميائية. الذهنية بحاجة الى كنس. أما الشركات المحدودة المسؤولية والتي تتبارى اليوم في استئصال الفساد، فأشبه بكسّارة بلا أسنان. فأسٌ بلا شِفار لا تقوى على قطع رزمة قطن. في لبنان فسادٌ بزعانف. قطع الذنب فيه أشبَهُ بدعوة لاستجلاب طول العمر.

المطلوب، كما أسلفت، شركة متخصصة وذات سجل مشهود له في جمهوريات موز ودُوَل تافهة. شركة مسجَّلة في دوائر الوجع والجوع والظلم والموت الشعبي. شركة تقتل الديناصور ولا تترك لعلماء الآثار أي أثر يُقتَفى له. الشركات المساهمة التي يُستَعان بها حتى الآن لا توحي بالثقة. من دهن الفساد تسقّي له. ضمادات مستعملة لنزيف داخلي. معالجة لسرطان الامعاء بأدوية طفح جلدي. مع علمي المسبق أن إقدامي على تلزيم خارج دائرة المناقصات يشكل مخالفة دستورية يعاقب عليها القانون، فقد عقدت النية على تلزيم الشركة المذكورة أعلاه والإستعانة بونوشها وحفّاراتها لاجتثاث الفساد من جذوره. لمرة واحدة وأخيرة استعمال فرّامات أصلية وكاسحات. قلع ضرس مسوّس لا يتم بفرشاة أسنان بل بخرّ برّ. ما يحصل في لبنان اليوم هو ردم وادي جماجم بملعقة فِضَّة. ندائي الى كل من يملك شركة تعهدات. كل من يملك مكنسة خشنة أن يشاركنا في الكنس والشطف. بدءاً من رأس الدّرج من فضلِكُم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*