بعد أشهر على رحيلها المأساوي، تقيم «لجنة تكريم سحر طه» برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، أمسية تكريمية للفنانة وعازفة العود اللبنانية العراقية (1957 ـ 2018 ـ الصورة) في «مسرح المدينة» (الحمرا).

الأمسية التي تقام يوم 19 تشرين الثاني (السادسة مساء)، تقدمها الشاعرة إنعام فقيه، تتخللها كلمة للمسرحية نضال الأشقر إلى جانب عرض مقاطع من فيلم أنجزته الشاعرة أمل جبوري عن هذه المغنية التي احترفت الألوان العراقية التراثية، بالإضافة إلى أنماط غنائية وطربية أخرى، بقيَت كلها في خانة الفن الراقي والملتزم. تشهد الأمسية أيضاً كلمة للشاعر زاهي وهبي، والفنانة مي نصر، وإطلاق بطاقة بريدية للراحلة (تقدمة «النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات») وقصيدة يلقيها الشاعر سليم علاء الدين، وأغنية يقدمها الفنان همام. وأخيراً، تشهد الأمسية أيضاً إطلاق ألبومها الجديد «سحر طه في أوبرا القاهرة» بمشاركة عازفات فرقة «عشتروت» التي أسستها سحر طه عام 2004. للاستعلام: 01/753010

 «تحفيز الإدارة المدرسيَّة للمعلمين وعلاقته بالرضا الوظيفي عندهم» هو عنوان الندوة التي تقيمها «الحركة الثقافيَّة في لبنان» في مركزها في مدينة صور (مجمع باسل الأسد الثقافي «ابحار» – صور – جنوب لبنان) غداً الجمعة (الرابعة عصراً)، وتحاضر فيها الأكاديميَّة المتخصّصة في علم النفس المدرسي فاطمة دقماق. على أن تقدّم الندوة مديرة مدرسة مغتربي عين بعال الرسميَّة الأستاذة لمى حلال. يُذكَر أنَّ «تحفيز الإدارة المدرسيَّة للمعلمين» كان موضوع الأطروحة التي نالت دقماق على أساسها شهادة الدكتوراه في علم النفس المدرسي من خلال دراسة تطبيقيَّة أجرتها على المدارس الرسميَّة والخاصَّة في قضاء صور.
www.althakafia.org 

 يقيم رئيس «ندوة العمل الوطني» عبد الحميد فاخوري وأعضاء لجنتها التنفيذية عشاءها السنوي مساء اليوم في فندق «كراون بلازا» (الحمرا ـ الساعة الثامنة مساء).

 في مناسبة اليوبيل الماسي لاستقلال لبنان (1943 – 2018) وتماشياً مع تقليد سنوي دأبت على ممارسته منذ سنوات عديدة، تقيم «الحركة الثقافية – انطلياس» ندوة بعنوان «الاستقلال وتحدّيات المرحلة الراهنة». اللقاء الذي يقام في 19 تشرين الثاني (السادسة والنصف مساء) في «دير مار الياس» (انطلياس)، يشارك فيه المفكّر الاقتصادي حسن مقلّد والبروفسور أنطوان مسرّة، بإدارة المحامي جورج بارود. للاستعلام: 04/404510