الرئيسية / أضواء على / بديع أبو شقرا مخاطبا الرئيس عون: تنحّ أشرف لك!

بديع أبو شقرا مخاطبا الرئيس عون: تنحّ أشرف لك!

ناديا الياس 
القدس العربي
06122019

بيروت – «القدس العربي» : مع تكرار عمليات الانتحار في لبنان، التي هزّت الرأي العام نتيجة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة من دون أن يرّف جفن للمسؤولين، أعرب عدد من الفنانين اللبنانيين عن أسفهم لما آلت إليه الأوضاع في لبنان، محملْين الطبقة الحاكمة المسؤولية لتفقير المواطنين ودفعهم الى اليأس وصولاً إلى الانتحار بسبب ترّدي الاوضاع، وهذا ما أكدّه راغب علامة، الذي وصف السلطة الحاكمة بالمجرمة محذّرا من أن يكون الآتي أعظم، حسب ما أعلن في تغريدة له على موقع «تويتر» جاء فيها: «‏كل ضحايا الإنتحار في لبنان، التي حصلت وتحصل يومياً بسبب الوضع الإقتصادي هي في رقبة ومسؤولية طبقة سياسية وإقتصادية ظالمة ومجرمة لا ترحم! ولن ترحم. طبقة تعيش وتتنعّم على ظلم الشعب… حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.. والآتي أعظم، والله أعلم».
• إليسا سألت بسخط «لوين واصلين بهالبلد لما صار آخر حل عند كتار هوي الانتحار؟ شخص بينطرد من عملو، بيوضع حد لحياتو، وشخص من قهره بيحاول يحرق حالو. شو بعد في أسوأ من إنو الناس بحكمكن وصلت للانتحار.»
– الممثل وسام حنا، الذي صدم بانتحار الضحية داني أبو حيدر، الذي قضى بسبب الفقر والجوع والديون بعد ناجي الفليطي، أكد أنه موجوع بسبب ما يجري من عمليات انتحار ونشر مقطع فيديو يظهر نقل الضحية من قبل الصليب الأحمر اللبناني وسط الصراخ والنحيب، وعلّق على الفيديو، مستغرباً «حالات الانتحار عم تكتر. شو عم بيصير؟ شب من سن الفيل هلق… الحالة الاقتصادية عم تخنق العالم وهني مربّطين بعدن على كراسيهن ورافضين يتنازلوا وعم يلعبوا بمصير وطن. في الله في الله يا زعران. عم يوجعني قلبي».
• نجوى كرم أبدت حزنها العميق وكتبت «إن شالله تكون نفس داني أبو حيدر بالسماء، وخاتمة الحزن والأزمات في البلد.»
•الممثل بديع أبو شقرا طالب رئيس الجمهورية ميشال عون بالتنحّي عن السلطة لأنه أشرف للوطن، وذلك في رسالة وجهها له عبر جسابه على» تويتر» أكد فيها: «فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، اذا مش قادر تلبّي طلبات شعبك اللي عمينتحر كل يوم، أشرف لك وأشرف للوطن انّو تتنحّى وتسلَم السلطة للشعب.»
• مقدّم البرامج سلام زعيتري أسف بدوره لحالات الانتحار المتزايدة بسبب تراكم الديون والفقر وغرّد «ما في مصاري بالبلد… تسكير شركات… حالات انتحار كل يوم عم تزيد… حالات تسوّل جديدة عالطرقات… ستات كبيرة في العمر عالطريق عم تطلب أنها تاكل أحسن ما تشحد… بعض الأدوية مقطوعة… تهديدات بقطع البنزين.. المعاشات عالنص.. بس أهم شي بكل هيدا إنو بعدن النواب والوزراء عم يقبضو».
• الممثلة داليدا خليل أعربت عن وجعها لرؤية أم داني أبو حيدر. وقالت: «عم يوجعني قلبي» صوت إمو لـ ‎#داني_أبو_حيدر بيشلّو للقلب !!يوميي ناس عم تهرب من وجعا، يوميي عم يصير في إنتحار، بس هالثورة شكلا ضد الفقير… ما نفقد الأمل” وخلينا نشيلن كلن” إيه ‎#كلن_يعني_كلن وبعدها لـِ نمت بسلام… ولك أخ يا لبنان ‎.»

اضف رد