المتحف المصري يعرض مئات القطع الأثرية بعد استعادتها من إيطاليا

الحياة
05072018

REFILE – ADDING RESTRICTIONS Ancient Egyptian artifacts, that were recently returned from Italy, are seen on display at the Egyptian Museum in Cairo, Egypt July 4, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany NO RESALES. NO ARCHIVES

(رويترز)

القاهرة – رويترز

عرض المتحف المصري في القاهرة أمس (الأربعاء)، مئات القطع الأثرية التي تمت استعادتها من إيطاليا بعد مصادرة السلطات هناك لها من مهربين في أيار (مايو) الماضي.

وقال أمين المتحف المصري أحمد سمير إن القطع الأثرية المعروضة ترجع لعصور مختلفة في تاريخ مصر القديم ولمح إلى أن المهربين كانوا منظمين للغاية.

وقال المشرف على الإدارة العامة للآثار المستردة في وزارة الآثار المصرية شعبان عبد الجواد إن شرطة نابولي صادرت في أيار (مايو) الماضي مجموعة من الطرود المهربة من مواقع للتنقيب عن الآثار والتي تعود إلى عصور حضارات مختلفة.

وتضم المجموعة المعروضة 19 ألف قطعة نقدية معدنية تعود إلى العصر اليوناني والروماني و151 تمثالاً صغيراً إضافة إلى 175 قطعة أثرية أخرى.

وقالت المديرة العامة للمتحف المصري صباح عبد الرازق إن بعض القطع الأثرية احتاجت للترميم قبل عرضها لكن معظمها لم يطرأ عليه شيء.

وتفاقمت أعمال سرقة الآثار في مصر في السنوات التي تلت انتفاضة 2011، حيث نُهبت آثار من المتاحف والمساجد والمخازن ومواقع التنقيب غير القانونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*