اخبار عاجلة
الرئيسية / home slide / السفيرة الأميركية دوروثي شيا تزور جامعة سيدة اللويزة

السفيرة الأميركية دوروثي شيا تزور جامعة سيدة اللويزة

ضمن إطار التعاون مع المؤسسات الأكاديميّة، زارت السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا جامعة سيدة اللويزة (NDU)، حيث التقت رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري ونواب الرئيس، وكان لها محطّة في متحف الجامعة وحلقة حوار مع طلاب الجامعة.

تأتي هذه الزيارة للإطلاع على واقع التعليم العالي في لبنان والتحديات التي تواجهه خلال هذه الفترة الصعبة.

في مداخلته شدّد رئيس الجامعة الأب الخوري، أنه رغم المطبّات تعمل الجامعة والجسم التعليمي على المحافظة على المستوى الأكاديمي وتقديم جودة التعليم بخاصّة أنّ جامعة سيدة اللويزة (NDU) هي جامعة مُعتَمَدة مؤسساتيّا من قبل NECHE  – كما استحصلت على اعتمادات منهجيّة في كلياتها السبع.

كما ثمّن الأب الخوري هذه الزيارة والتعاون القائم بين الجامعة والسفارة الأميركيّة.

وأضاف الأب الرئيس قائلا:” إننا نسير قدمًا رغم الأزمات التي تطال البلد، ونعمل جادين لبناء الدولة المرجوّة على مستوى وتطلّعات طلابنا، هُم ﺁمالنا، وهَمّنا الوحيد. لن نساوم على التميّز في التعليم، وسنبقى الراية المرفوعة تكريسا لكرامة الإنسان ومستقبله “، وذلك من خلال العمل لتحفيز الشباب للبقاء والإستمرار في وطنهم الأمّ.

من جهتها عبّرت سعادة السفيرة شيا عن سرورها لزيارة الجامعة، قائلة :” أننا نتشارك نفس القيَم ونحن هنا لبناء الأمل”؛ وتفتخر السفارة الأميركيّة بدعم المبادرات التربوية المختلفة للبنان واللبنانيين وسيكون لدينا شراكات وفرص عمل.

ختمت السفيرة زيارتها بلقاء حواريّ مع الطلاب حيث شاركوها همومهم وهواجسهم، وتطلّعاتهم وأحلامهم بحضور رئيس الجامعة، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور ميشال حايك، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأباتي سمعان بو عبدو، وعميد شؤون الطلاب الدكتور شربل زغيب.