وزير الدفاع الروسي يكشف في اجتماع مع قادة القوات المسلحة


الجيش السوري يتقدم على طول الحدود مع الأردن والعراق

نصر المجالي
Elaph.com
30062017

إيلاف من لندن: كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، إن القوات السورية بدعم من سلاح الجو الروسي حررت أكثر من 12 ألف كيلومتر مربع و69 منطقة سكنية من قبضة تنظيم “داعش” في سوريا خلال يونيو الحالي.

وعقد وزير الدفاع الروسي في المركز القومي لإدارة الدفاع اجتماعاً عبر الفيديو مع قادة القوات المسلحة الروسية، اليوم الجمعة، اشار فيه إلى أن النجاح الذي حققته القوات في الشمال الشرقي لحلب عزز تقدمها في منطقة تدمر وفي جنوبي البلاد.

وأكد شويغو أن الجيش السوري يتقدم بنشاط على طول الحدود السورية الأردنية والسورية العراقية، وفي الوقت نفسه يستمر في الحفاظ على اتفاق منع الأعمال العدائية. وأكد بقاء نظام وقف إطلاق النار صامدا مع استمرار عملية المصالحة.

وذكر شويغو أن عدد الجماعات المعارضة المسلحة التي انضمت إلى اتفاق المصالحة بلغ 228، إضافة إلى 329 ممثلا عن مناطق سكنية، ليصبح العدد الإجمالي حتى اليوم 1864.

ولفت وزير الدفاع الروسي إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن مناطق تخفيف التصعيد في سوريا أدى إلى خفض عدد الانتهاكات والأعمال العدائية.

وفي الأخير، قال شويغو: “في الوقت الحالي نكمل في التنسيق مع تركيا وإيران تحضير الوثائق ترسم حدود مناطق تخفيف التوتر وترتيب المراقبة والسيطرة عليها. بالإضافة إلى ذلك في سياق مباحثات أستانا من المخطط إنشاء لجنة المصالحة الوطنية السورية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*