“نيو شام”: أغنية أميمة الخليل في وجه الموت

المدن – ميديا|السبت27/01/2018
Almodon.com

 نشرت الفنانة اللبنانية أميمة الخليل، الجمعة، عملها الفني الجديد “نيو شام” عبر حساباتها الشخصية في “فايسبوك” و”يوتيوب”، واصفة العمل الجديد بأنه “مغناة شعرية”.


وصورت الخليل كليب العمل الجديد بإدارة المخرجة فَطمة رشا شحادة، علماً أنه من كلمات الشاعر مروان مخّول الذي شارك الخليل في الأداء، وألَحان عصام الحاج
علي، فيما تولّى التوزيع الموسيقي هاني سبليني وتم تسجيله في العاصمة الأردنية عمان

وفي بيان، قالت الخليل أن “نيو شام” هي صرخة في وجه الموت المُتنقّل بين العواصم والمدن العربية، وهي عمل فني يحاكي مآسي أبنائها انطلاقاً من المأساة السورية وشواهدها الكثيرة، علماً أنها المغناة الثانية التي تتعاون فيها الخليل ومخول بعد “خطبة الأحد”، وذلك ضمن مشروع فني جديد يؤسسانه سوية.

وأضافت الخليل: “نيو شام هي صرخة رفض لهذا الموت الذي يحاصرنا”، معتبرة أن المغنّاة تشكل “تعبيراً عارماً عن هذا الوجع الانساني الذي سببته الحروب وويلاتها، هي مناجاة فنية لكل بلداننا التي غرقت وتغرق بالدماء من الشام مروراً بفلسطين ولبنان حتى بغداد وغيرها… فعلى هذه الارض ما يستحق الحياء فعلاً!”.

من جانبه قال مخول: “لا أحد يستطيع اختصار مأساة شعب في أغنية أو قصيدة، لكن محاولة التعبير عنها بعمل فني كهذا او كذاك يجعلك تلمسها فتَفشّ بلا شك غلّ
الضحايا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*