نقابات موظّفي المصارف: لخلوة عمّاليـة وتحديد خطة تحرّك للمرحلة المقبلة

 

موقع اللواء

دعا المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف «النواب إلى الإسراع في إقرار سلسلة الرتب والرواتب في الاجتماع المقبل للهيئة العامة بعد مضي أكثر من أربع سنوات على تأجيلها»، رافضاً «فرض أي ضرائب على اللبنانيين بحجة تمويل السلسلة التي يمكن تمويلها من خلال وقف الهدر وضبط الإنفاق العام».
وأعلن في بيان، عن تأييده ودعمه القيادة الجديدة للاتحاد العمالي العام برئاسة بشاره الاسمر، وأمل من هيئة المكتب دعوة الاتحادات العمالية إلى خلوة تخصص لمناقشة الاوضاع الحياتية والمعيشية وتحديد خطة تحرك الاتحاد للمرحلة المقبلة.
وتمنّى من إدارات المصارف «تطبيق كل نصوص العقد الجماعي لاسيما دوام العمل والزيادة الادارية ونظام الاستشفاء بعد التقاعد».
وناشد الاتحاد وزير العمل «الإسراع في تحديد موعد انتخابات مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي انتهت ولايته منذ سنوات واستمراره غير مبرر»، ويدعو قيادة الاتحاد العمالي الى اختيار قيادات نقابية كفوءة لتمثيل العمال في مجلس الادارة».
واعتبر أن «صدور قانون الايجارات كان يجب أن يترافق مع إقرار الدولة لسياسة إسكانية تقوم على تشجيع التعاونيات الاسكانية المخصصة لذوي الدخل المحدود، كما يتمنى المجلس من المجلس الدستوري الناظر في قانون الايجارات المطعون به أمامه، إنصاف صغار المالكين والمستأجرين القدامى بما يحفظ حرية السكن، والحفاظ على العيش المشترك وعدم فرز اللبنانيين»، وناشد مجلس الوزراء مباشرة البحث في كيفية حل أزمة السير المتفاقمة يومياً على مداخل بيروت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*