مَن هو اللبناني الذي أضحك السيسي.. وتقدّم بطلب شخصي؟

المدن – ميديا|الأربعاء07/11/2018

Almodon.com

طرح ثلاثة أسئلة أضحكت السيسي

مقطع فيديو صغير، انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، أشعل الاسئلة عن هوية الشاب اللبناني الذي خاطب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال الدورة الثانية من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بعفوية بالغة، وأضحك السيسي كرد فعل على ثلاثة اسئلة طرحها، أحدها متعلق بصفقة القرن.
تداول الناشطون المقطع بكثافة، وأظهر الشاب الواقف بين مئات الشباب يطرح أسئلته على السيسي، مبتسماً بلا رهبة، فيما يتلقى السيسي الأسئلة بضحكة. وسأل عن صفقة القرن، قائلاً: “نسمع في الآونة الأخيرة الكثير عن صفقة القرن. أحب أن أعرف تعريفك بصفقة القرن ودور مصر في هذه الصفقة في حال كانت موجودة أصلاً”.

واضاف: “لما حضرتك كنت تجيب على سؤال الشاب الفلسطيني، كنت تقول اننا نعترف بفلسطين وعاصمتها القدس الشرقية. بالذاكرة العربية وتحديداً عند اللبنانيين الجنوبيين، نحن نعترف بفلسطين وعاصمتها القدس كاملة لا شرقية ولا غربية”.

وقال الشاب للسيسي: “كان عندي طلب أن نلتقط صورة والشباب جميعاً معك، هيدا طلبي، لكن سأستغني عن طلبي وأطلب مبادلته بطلب آخر هو متعلق بصديق خرج من القاعة وتوجه الى الحمام قبل أن تصل حضرتك، ولم يعد يستطيع الدخول الى القاعة..”.

اشتعلت القاعة بالضحك عندما قال جملته الأخيرة. وكارتداد لها، اشتعلت مواقع التواصل بالاسئلة عن هوية الشاب الذي أبلغ السيسي انه استغنى عند طلب التقاط صورة معه مقابل السماح لصديقه بالدخول الى القاعة.

وبعد تقصّي “المدن” عن الشاب، تبيّن انه من جنوب لبنان، يُدعى بلال نابلسي، ويتحدر من قرية البيسارية. وقال عارفوه في القرية انه شاب متفوق، كان تلميذاً في مدرسة رسمية، وحقق انجازاً علمياً أهّله للمشاركة في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ. ووصف في مواقع التواصل بأنه “عفوي ومهضوم وجريء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*