“مقتلة المدينة” مؤتمراً في الجامعة الاميركية

 

 

المصدر: النهار

 نيسان 2017 | ينظّم مركز الفنون والآداب في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع مركز الأبحاث في التاريخ والفن والحضارة الإسلامية  اسطنبول، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بيروت، مؤتمراً حول “قتل المدينة وإعادة الإعمار ما بعد الحرب” في سوريا والعراق واليمن وفلسطين، تحت عنوان URBICIDE II.

المؤتمر الذي يعقد في الجامعة الأميركية في بيروت من 6 إلى 8 نيسان، هو متابعة لمؤتمر  سوريا، الذي عقد في مدينة البندقية في شهر نيسان من العام 2016، والذي أطلقه البروفسور بنّو ألبرشت في رعاية جامعة  مدينة البندقية، وجائزة أغاخان للهندسة المعمارية.
يُفتتح المؤتمر الساعة العاشرة صباح الخميس 6 نيسان مع كلمة مدير مركز الفنون والآداب البروفسور عبد الرحيم أبو حسين، وكلمة لعميدة كلية الآداب والعلوم البروفسورة ناديا الشيخ، وكلمة مدير “إيرسيكا” خالد أرين. يتبع الإفتتاحية الكلمة الرئيسية للمدير العام المساعد في منظمة الأونيسكو فرانشيسكو بندرين؛ ومن ثم تنطلق أعمال المؤتمر عبر ثماني محاضرات وجلسات نقاش على مدى ثلاثة إيّام، موزعة تحت عناوين رئيسية عدة: “في تعريف قتل المدينة”؛ “ذاكرة، صلابة، وشفاء”؛ “لبنان”؛ “سوريا”؛ “فلسطين”؛ “العراق”؛ و”اليمن”. يَختتم المؤمتر أعماله نهار السبت 8 نيسان، الساعة الخامسة بعد الظهر مع عرض مسرحي يقدّم في قاعة بطحيش في مبنى الوست هول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*