ما هي الدولة التي توازي سنغافورة بأقوى جواز سفر في العالم؟

النهار
27022018


المصدر: “بيزنيس انسايدجوازات سفر – (“بيزنيس انسايدر”)

لا شك أنّ أثرياء العالم أو محبي السفر اتجهوا إلى نزعة جمع جوازات السفر، لكن الأكثر رواجاً في الوقت الحالي قد يفاجئك، إذ يشير الترتيب العالمي لأقوى جوازات السفر لعام 2018 الذي أصدرته شركة أرتون كابيتال الاستشارية، إلى أن كوريا الجنوبية تتعادل اليوم مع سنغافورة في مرتبة أقوى جواز سفر في العالم، ما يضع البلاد على الخريطة بنشاطات أهم من دورة بيونشانغ الشتوية للألعاب الأولمبية الشتوية.

وتصنف القائمة جميع جوازات السفر في العالم وفق “مجموع التأشيرة المجانية”، حيث يتم إعطاء نقطة لكل بلد يدخله السياح دون تأشيرة، أو يحصلون على تأشيرة عند الوصول، أو باستخدام إذن السفر الإلكتروني، بحسب بيزنيس انسايدر.

وتحصل كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية على 162 نقطة، ما يعني أن حاملي جوازات السفر هذه يمكنهم الآن زيارة 162 بلداً، إما بدون تأشيرة أو عبر الحصول على تأشيرة عند الوصول.

وأصبحت سنغافورة أول دولة آسيوية تحتل المركز الأول في تشرين الأول. ووفقاً لـ معيار “إيفنينغ” ، تصدرت كوريا الجنوبية القائمة بعد أن مُنحت أوزبكستان حرية الدخول إلى كلّ من كوريا
لجنوبية وسنغافورة بدون تأشيرة.

ويلي الدولتان كل من ألمانيا واليابان بنتيجة 161 نقطة. في حين تأتي المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة بنتيجة 159 نقطة، وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الخامسة بنتيجة 158 نقطة.

وفي المقابل، تشير قائمة اخرى لمؤشر هينلي لجوازات السفر، الذي يستند إلى بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي – إلى أن اليابان متعادلة مع سنغافورة في المركز الأول، في حين تأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*