مأساة السوريين.. في صورة

المدن – ميديا|الثلاثاء03/04/2018
Almodon.com

تختصر صورة واحدة، مأساة شعب بأكمله، وتوثق البطش الذي انتهجه النظام السوري وخيار القتل في تعامله مع شعبه، عبر جمع آلاف صور الضحية في كادر واحد، أنجزه الناشط والمصور السوري تامر تركمان، في عملية توثيق دقيقة لجزء من ضحايا النزاع السوري منذ العام 2011.
وتضم اللوحات  صوراً لأكثر من 99 ألف ضحية وثق قتلهم على يد آلة النظام العسكرية والأمنية، ويمثلون جزءاً من ضحايا النزاع الذي يقدر بنحو نصف مليون مدني ومقاتل من كل الاطراف.

ونشر تركمان مجموعة الصور في حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً عدد الاشخاص الذين تضمهم كل لوحة. ودعا تركماني جميع وسائل الإعلام إلى نشر الصور، التي “تفضح” ادعاء أن الحرب في سوريا هي “حرب على الإرهاب”، وفقا لما يروج النظام منذ سبع سنوات. وما يمتاز عمله به، هو تدوين أسماء الضحايا، وتاريخ مقتلهم على يد النظام السوري.

وتتضمن احدى الصور الواضحة 15 ألف طفل و8 آلاف امرأة من مختلف المحافظات في سوريا. كما تضم مجموعة صور 17,000 طفل شهيد قتلهم الأسد. وكتب تركمان: “جيل كامل قتله الأسد ومن الممكن كانوا سيصبحون مهندسين وأطباء ومعلمين ومخترعين وعلماء.. هذه قسم فقط  لأكثر من 30 الف طفل قتلهم الأسد المجرم”.

وذكرت تقارير ان تامر تركمان، بدأ منذ سنوات العمل على جمع أكبر قدر ممكن من صور ضحايا النظام السوري، وأوضح أن اليوم الذي تلا إعلانه عن المشروع، وصلته نحو ألفي صورة من أقارب الضحايا. وقال إن مصادر التوثيق التي اعتمد عليها، هي تنسيقيات المدن والقرى السورية، وأهالي وأصدقاء الضحايا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*