صفير: عون حمل الأمل وأعاد الحياة إلى الدولة

اللواء
29032017

احتفل “بنك اوف سيدني” التابع لمصرف بيروت بالذكرى السادسة لتأسيسه في استراليا، فأقام عشاء برعاية رئيس مجلس ادارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير
وحضوره في “لا مونتاج” في سيدني بمشاركة رئيس مجلس ادارة “بنك اوف سيدني” الدكتور نيكلواس بامباس والمدير العام ميلتوس مكايالس واعضاء مجلس الادارة والعاملين.

حضر المناسبة رئيس المجلس التشريعي جان عجاقة وقادة الطوائف الروحية المسيحية والإسلامية وفاعليات لبنانية ويونانية وأكثر من 400 شخص من ابناء الجاليتين.

وتحدث الدكتور صفير باللغتين الإنكليزية والعربية فرحب بالرئيس عجاقة الذي مثل رئسة حكومة الولاية غلاديس بريجكليان والقنصل اللبناني والقادة الروحيين وشكرهم على مشاركة المصرف بمسيرته في الاحتفال السنوي السادس.

ونوه بنجاح بنك اوف سيدني في استراليا متحدثا عن “بداية خطواته الثابتة منذ تأسيسه”، معتبرا أنه “عبر التاريخ كان هناك قيم مشتركة تجمع بين اللبنانيين واليونانيين”، داعيا الى “المزيد من التعاون بين الجاليتين” .

وشكر الحضور باسم المصرف، مثنيا على “نجاح رجال الاعمال والشركات”، داعيا الى “المزيد من التعاون بين بنك اوف سيدني ومختلف فئات المجتمع من اجل تحقيق نجاحات أكبر”. كما شكر “رئيس مجلس إدارة بنك اوف سيدني والمدير العام والعاملين فيه على جهدهم من أجل تحقيق المزيد من التقدم والنجاح”.

وخاطب الحضور قائلا: “بكل فخر أنقل إليكم رسالة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي تكرم واستقبلني، قبل سفري وحملني محبته وحرصه على كل لبناني، أينما كان، وتحديدا في أستراليا لأن الجالية اللبنانية هنا تشكل مصدر اعتزاز لكل لبناني بالوطن . وأستطيع القول إن فخامة الرئيس ، والحمدلله ، من يوم إنتخابه حمل الأمل لكل لبناني، وأعاد دورة الحياة للدولة، و جعل الكل متفائل بالإيام الآتية. فتشكلت حكومة متجانسة وتمت التعيينات وعادت الحركة إلى مؤسسات الدولة”.

واعتبر أن “قوة لبنان وبقاءه مرتبطان بدعم أبنائه المنتشرين لبعضهم وتعاونهم وحفاظهم على تراثهم ووحدتهم، وخصوصا في أوستراليا البلد النموذج بالتعددية والإنفتاح”.

وختم: “مع فخامة الرئيس أحب أن أقول إن لبنان هو ذخيرة مقدسة وعلينا مسؤولية حملها على صدورنا وزرعها في قلوبنا وقلوب الأجيال الجديدة. والجميع مدعو الى زيارة لبنان مرة في السنة لكي تحافظوا على جسر التواصل بين لبنان واوستراليا البلد العظيم، ولكي يفخر بكم الوطن وتفخرون به”.

دروع تقديرية
وقدم الدكتور صفير دروع تقديرية خاصة الى شخصيات ناجحة على مدى الحياة وهي راعي الأبرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه، راعي ابرشية طائفة الروم الارثوذكس المتروبوليت بولس صليبا، ممثل دار الفتوى الشيخ مالك زيدان، الرئيس جان عجاقة، الدكتور نيكولاس بامباس، القنصل اللبناني جورج بياطر غانم، رئيس تحرير النهار الزميل انور حرب ، كما منح دكتور صفير راعي ابرشية طائفة الروم الارثوذكس للجالية اليونانية المتروبوليت ستاليانوس درعا مماثلة في خلال لقاء خاص لتعذره المشاركة في المناسبة. كما قدم جوائز تقديرية للذين خدموا في المصرف لأكثر من 15 سنة.

قدمت المناسبة مديرة العلاقات العامة في المصرف الزميلة نسرين خضرا ثم كانت صلاة قدمها المطارنة طربيه وصلينا و راعي أبرشية اوستراليا ونيوزيلندا للكلدان الكاثوليك المطران إميل شمعون نونا، كما تحدث كل من بامباس ومكايالس والقى كلمة المكرمين الزميل أنور حرب الذي شكر صفير وأسرة البنك على مبادرة التكريم .
الوكالة الوطنية للاعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*