جامعة هايكازيان خرّجت دفعة من طلابها لاسن: ندعم استقرار لبنان وأمنه واقتصاده

 

خرّجت جامعة هايكازيان دفعة جديدة من طلابها في احتفال أقامته في حرمها في القنطاري، في حضور وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلاً رئيس الجمهورية ميشال عون، والنائب أغوب بقرادونيان ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه برَي، ووزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان ممثلاً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وعدد من نواب وممثلي قيادات سياسية وأمنية، وسفير أرمينيا في لبنان سامويل مكردشيان، ومطران الأرمن الأورثوذكس شاهي بانوسيان، وجمع من الشخصيات.

وتوجه رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان بكلمة الى المتخرجين تمحورت حول هدف التربية وتحديات المستقبل، وقال، “نعيد الى ذاكرتنا ان هدف التربية هو تطور الإنسان وتجدده، ليس فقط من خلال البرامج الأكاديمية، بل أيضا من خلال تثقيف الروح و الأخلاق، والرؤية”.

وتناولت خطيبة الاحتفال، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن شعار جامعة هايكازيان “الحقيقة والحرية والخدمة” وقيم الاتحاد الأوروبي ومبادئه. وفي مفهوم “الحقيقة” قالت لاسن، إننا نشهد أزمات كبيرة تستدعي تحديات أكبر، ولكنها اعتبرت أن المنطقة تشهد سلاماً ملحوظاً وازدهاراً مثل ما شهدته أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. وفي “الحرية” رأت أن لبنان هو مثال للدول المجاورة، لا سيما في ما يخص حرية الفكر والتعبير والصحافة والمعتقد، مشددة على أن الاتحاد الأوروبي يؤمن بالحريات الشخصية وحقوق الانسان كركيزة أساسية للتنمية المستدامة والأمن في دوله الأعضاء. وعن “الخدمة”، حضت لاسن المتخرجين على خدمة بلدهم ومجتمعهم أينما وجدوا، مؤكدة دعم الاتحاد الأوروبي لاستقرار لبنان من خلال المحافظة على أمنه والمساهمة في ازدهاره الاقتصادي.

وختمت لاسن كلمتها باضافة مفهومين الى شعار الجامعة وهما “الشجاعة و الاخلاص”، كركيزتين لتحقيق التغيير والابداع، والابتكار والنجاح.

وبعد ما ألقى الطالبان ربيع ريمان وآنجي كيريجيان كلمة المتخرجين، وزَع هايدوستيان والعميدان في الجامعة الدكتور فادي عسراوي والدكتورة آردا أكمكجي الشهادات على المتخرجين والجوائز على المتفوقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*