جائزة مؤسسة بوغوصيان: باب الترشّح مفتوح

الأخبار
21042018
إلى جانب المبلغ المالي، يُمنح الفائزون إقامة فنية في«فيلا أمبان» (عن الويب)

فتحت «مؤسسة بوغوصيان للفنون» التي تتخذ من بروكسيل مقراً لها، باب الترشّح لجوائزها التي تمنحها سنوياً لفنانين لبنانيين شباب، في مهلة أقصاها 20 أيلول (سبتمبر) 2018. إلى جانب فئات الجائزة المعتادة وهي الرسم والتصميم والرقص، قرّرت المؤسسة إضافة فئتين حيويّتين في عالم الثقافة والفن، وهما: أدب الأطفال والسينما. يُمنح كل فائز مبلغاً من المال قدره 10 آلاف دولار أميركي، إضافة إلى إقامة فنية في«فيلا أمبان» تُتيح للفنان زيارة متاحف المدينة ومحترفاتها وغاليريهاتها وفضاءاتها الثقافية. تُمنح الجائزة بناءً على تقييم لجنة تحكيم مؤلفة من شخصيات ذات كفاءة عالية في المجالات الفنية من جنسيات لبنانية وأوروبية، يرأسها ألبير بوغوصيان، فيما تحتفظ بحق خفض عدد الجوائز الممنوحة أو زيادتها بحسب جودة الترشيحات المقدمة لها.

بالنسبة إلى «جائزة من القلب» للسينما، ستُكافئ هذه الفئة فيلماً لبنانياً أنتج بين عامي 2017-2018، بالشراكة مع «مؤسسة سينما لبنان». فمع إنتاج أكثر من خمسين فيلماً لبنانياً سنوياً، أصبحت الصناعة السينمائية اللبنانية الآخذة في النموّ بشكل سريع، واحدة من الأفضل في العالم العربي.
أما جائزة أدب الأطفال التي تمنح بالشراكة مع «جمعية السبيل» للمكتبات العامة في لبنان، فتكافئ
كتب الأطفال المنشورة باللغة العربية وتستهدف الفئة العمرية بين 12 و14 سنة. ومن بين مئات الكتب، تختار لجنة تحكيم متخصصة الكتاب الفائز. وبعد إعلان النتائج، تنظم «السبيل» لقاءات للكاتب والرسام اللذين يفوز كتابهما بالجائزة، مع تلامذة مدارس رسمية لبنانية عدة. وبدورها تشتري مؤسسة بوغوصيان نسخاً عدة من الكتاب الفائز ويوزّع على التلامذة، خلال اللقاء.
على الراغبين في الترشّح للجوائز استيفاء مجموعة من الشروط، وهي: أن لا يتخطى عمرهم الأربعين سنة، وأن يحملوا الجنسية اللبنانية، وأن يكونوا ناشطين في المجالات الفنية المطروحة،
ويرسلوا بطاقة هوية لبنانية، وسيرة ذاتية لا تتخطى الصفحتين، وصورة عن المنشورات المتعلقة بأعمالهم، ونسخاً ذات جودة عن اعمالهم مع التفاصيل التقنية الكاملة، عبر تطبيق
ويترانسفرت” على عنوان البريد الالكتروني التالي”:
prixliban@boghossianfoundation.be.
وفي ما يتعلّق بفئتي الرسم والتصميم، يجب إرسال 30 صورة على شكل “جي بي جي” ، حجمها بين 1000 و2000 بيكسل، على أن يوضع مع كل صورة الإسم والشهرة والعنوان والسنة، عبر تطيبق “وي ترانسفرت” عبر العنوان البريدي نفسه.
أما في فئة الرقص، فيجب إرسال نماذج عن عرضين أو 3 عروض، على ألا يتخطى كل واحد منها 10 دقائق كحدّ أقصى، وذلك محمّلةً عبر رابط “في مي يو”  مع رمز الدخول، عبر العنوان البريدي نفسه.
(للاستعلام: 01/324593 أو Boghossians1@gmail.com)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*