تهديدات بالقتل لـ”شارلي ايبدو” بسبب حفيد حسن البنا

المدن – ميديا | الثلاثاء 07/11/2017 شارك المقال

تقدّم القائمون على المجلة الفرنسية الساخرة “شارلي ايبدو” ببلاغ لدى السلطات الأمنية الفرنسية بسبب تلقيهم تهديدات بالقتل على خلفية الرسم الكاريكاتيري الذي نشرته مؤخراً للمفكر الإسلامي طارق رمضان، عقب اتهامات له من قبل سيدتين بالتحرش الجنسي والاغتصاب، حيث صوّرت المجلة رمضان في وضع جنسي، يبدو فيه عضوه الذكري منتصب نحو سرواله، مرفقاً بعبارة “أنا سادس ركن للإسلام”.

وفي تصريح لإذاعة “أوروبا 1” قال مدير النشر في “شارلي ايبدو” إنّ “التهديدات لم تتوقف أبداً، لكن هذه المرة كانت أقوى”، متحدثا عن أنه من الصعب على الدوام معرفة هل التهديد جدي أم لا، لكن في النهاية، يجب أخذه على محمل الجد وتقديم بلاغ بشأنه”، حسب قوله. وأشار إلى أنّ التهديدات مستمرة رغم ما وقع للمجلة عام 2015 عندما تعرّضت لهجوم إرهابي قُتل على إثره 12 شخصا بينهم رسامون داخلها، مردفا أن “التهديد بالقتل غير مسموح به في أي مكان”. وبرر اختيار المجلة هذا الغلاف بما “يقوله بعض الدعاة الإسلاميين من أن الجهاد هو الركن السادس للإسلام، وبالتالي فالمجلة ربطت بين هذا القول وبين تقديم رمضان لنفسه كمفكر إسلامي”.

ويأتي ذلك بعدما وجد طارق رمضان الذي يعيش في فرنسا، وهو حفيد حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين، نفسه وسط اتهامات باعتداءات جنسية تعود إلى سنوات مضت، وقد رّد محاميه بأن الأمر يتعلّق بافتراءات وأنه سيقاضي من روج إليها، وذلك بعدما اتهمت هندا عياري، السلفية السابقة التي تحولت إلى ناشطة نسائية وعلمانية، رمضان باغتصابها في فندق في باريس العام 2012. فيما قدمت امرأة أخرى تعاني من إعاقة جسدية دعوى تتهمه باغتصابها في فندق كبير في تشرين الأول/أكتوبر
2009.

إقرأ المزيد على موقع المدن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*