“تحدي 11 مليون كلمة” إنطلق… محمد بن راشد يريد “تحفيز جيل عربيّ جديد”

النهار
18 أيلول 2017

أطلق الشيخ #محمد_بن_راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم #دبي “#تحدي_11_مليون_كلمة“، ضمن مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

 ومن خلال هذه المبادرة تسعى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” إلى “خلق تحدٍ جديد يتمثل في إنتاج 5 آلاف فيديو و11 مليون كلمة في العلوم والرياضيات، وفقا لأفضل المستويات العالمية، من خلال إيصال هذه العلوم عبر أحدث الطرق وأسهلها إلى الطالب العربي من صفوف رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني عشر، وتوفيرها إلكترونياً مجانا لكل طلاب الوطن العربي، سعيا إلى تحفيز جيل عربي جديد، يمتلك شغف التعلم والرغبة في نقل واقع العلم في وطنه”.

وكتب الشيخ محمد بن راشد على “تويتر”: “طرحُنا اليوم تحدٍّ أمام جميع العرب، وهو المساهمة معنا في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5000 فيديو تعليمي خلال سنة واحدة”. واضاف: “الهدف ترجمة أحد أكبر مواقع التعليم العالمية”خان أكاديمي” وتعريبه وإعادة إنتاجه، ويضم 5000 فيديو في العلوم والرياضيات لكافة مراحل التعليم”.

واقع التعليم في العالم العربي لا يرضي أحدًا وندعو جميع المهتمين بالتعليم في الوطن العربي مشاركتنا هذا المشروع الحضاري الدائم

وشرح “اننا نسعى الى توفير مادة علمية قوية في الرياضيات والعلوم لكافة الطلاب العرب… والمشروع خطوة أولى في طريق طويل لتحسين واقع التعليم العربي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*