بنك بيروت يفتتح بطولة الصالات

النهار
05102017

استهلّ بنك بيروت حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للبنان في دوريّ كرة القدم للصالات “فوتسال”، بانتصار كاسح على العمل بكفيا 8 – 1 في المباراة التي أجريت في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري بالدكوانة في المرحلة الأولى للبطولة. وسجل الفائز كريم أبو زيد (3) وعلي طنيش “سيسي” (2) وأحمد خير الدين والصربي دراغان توميش وستيف كوكزيان هدفاً واحداً، فيما سجّل الصربي ألكسندر زيفانوفيتش إصابة العمل.

أما الجيش وصيف البطل، فقد عاد بفوز متوقع من ملعب الرسالة – الصرفند ٦-١ وتوالى على تسجيل أهداف الجيش محمد الحاج (٢) وحسين نجم وأحمد زريق وأحمد عباس وحسين أوندش، بينما سجل حسين إبرهيم هدف الجنوب الوحيد.

أولى المباريات استضافها ملعب السدّ بين الوافدين الجدد إلى دوري الأضواء – الأمن العام وبلدية الغبيري. البداية كانت متكافئة قبل أن يتقدم الغبيري بواسطة الفلسطيني كامل موسى، ثم يعزز رأفت كريم النتيجة بهدف ثان، وعلى هذا الحال انتهى الشوط الأول. في منتصف الشوط الثاني قلّص علي شعيب النتيجة لكن علي شيت أعاد الفارق إلى هدفين ٣-١ فبدا أنّ المباراة متجهة نحو فوز الغبيري. لكن عامل اللياقة البدنية أدّى دوره لمصلحة الأمن العامّ فسجّل شعيب هدفين سريعين وأدرك التعادل وسط ذهول الحاضرين، ولَم يكد الغبيري يلتقط أنفاسه حتى انتزع أحمد حويلا التقدم قبل دقائق من النهاية. وأدّت خبرة لاعبي الغبيري دورها فأدرك رأفت كريم التعادل، ثم خطف علي شيت هدف الفوز قبل ٢٠ ثانية من النهاية.

وشهد ملعب الرئيس بري في حارة صيدا قمة نارية بين الحرية – صيدا وشباب الأشرفية الذي تقدم بواسطة كامل الياس بعد ٣ دقائق من البداية، وعادل علي هاشم بعد ٥ دقائق، ثم دخل أصحاب الأرض غرفة الملابس متقدمين بهدفين لواحد بفضل أحمد نصر الله .

مع انطلاق الشوط الثاني أدرك رامي اللادقي التعادل، فانتظر نصر الله أربع دقائق ليمنح التقدم مجدداً لفريقه، لكن كامل الياس عادل مجدداً.

وتكرر السيناريو نفسه مع نصر الله والياس في دقيقة واحدة، ليفرض التعادل نفسه ٤-٤ وسط هجمات متبادلة شهدت تألق حارسي المرمى الدوليين كريم جويدي وغادي أبي عقل. وفيما بدا التعادل سيد الموقف، انتزع لاعب منتخب الشباب علي هاشم هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة، وتلاه الفلسطيني عدنان سلوم بهدف الاطمئنان لتنتهي المباراة ٦-٤ للحرية.

في جامعة المنار في عاصمة الشمال فرض التعادل ٢-٢ نفسه على مباراة طرابلس – الفيحاء وضيفه نادي ١٨٧٥. تقدم أصحاب الأرض مرتين عبر سيزار خضاع وجان جبور، وفِي المرتين أدرك الضيوف التعادل بفضل البرازيلي ميزاييل غونزالفيش وميشال متى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*