بالصور والفيديو- بيروت تنبض بالحياة ليلة رأس السنة

المصدر: “النهار”
1 كانون الثاني 2018

السلحة كما بدت (AP)

(الصورة عن رويترز)

احتفلت بيروت باستقبال العام الجديد في أجواء احتفائية رائعة، وشهدت ساحة النجمة تجمعاً حاشداً لحضور الحفل الفني الذي نظمته بلدية بيروت، وفاجأ رئيس الحكومة سعد الحريري المحتفين بحضوره. ولم تثنِ الأمطار ورداءة الطقس الناس عن القدوم وشهدت ساحة النجمة اكتظاظاً كبيراً وتدافعاً في أجواء حماسية. وحمل الجميع المظلات وأخذ يميل ويتراقص ويغني ويشرب نخب العام الجديد. وكان لسان حال الجميع يقول “هيدا لبنان… هيدي بيروت”.

 

(الصورة عن AP)

المشهد استحضر بديهياً مشهد الساحة المقفرة التي كانت الاجراءات الامنية مركونة الى القرار السياسي قد حوّلتها الى ساحة اشباح في الامس القريب، وها هي بقرار سياسي صائب تعود في ليلة رأس السنة الى الحياة بزخم كبير، علّ المشهد  ينسحب على باقي ايام السنة.

ويُشهد للحفل المذكور استخدامه تقنيات عالية لناحية الاضواء واللايزر والديكور، وشارك فيه عدد من الفنانين كميليسا وسعيد مراد وغيرهما. ووجهت التحية مراراً من على المسرح الى الرئيس الحريري.

وما ان اعلنت الساعة قدوم العام الجديد حتى اطلقت المفرقعات النارية من ساحة الشهداء في عرض رائع أنار سماء العاصمة بالأمل.

وانطلقت منذ فترة التحضيرات لاحياء سهرة رأس السنة في الساحة بتوجيهات من الرئيس الحريري، إذ شهد المكان استعدادات لوجستية مكثفة ليرتقي الحدث الى مستوى العالمية. وقد انطلقت فكرة اقامة هذا الحفل بمبادرة من مجلس بلدية بيروت ومحافظ بيروت زياد شبيب من دون تحديد تاريخ معين، إذ كانت المبادرة تقوم وفق ما أكد عضو مجلس بلدية بيروت هاكوب ترزيان لـ “النهار” على إحياء حفل لإشاعة أجواء الفرح واعادة الروح الى المدينة، وكان مقرراً أن يقام الحفل في ساحة الشهداء. إلا أن الرئيس الحريري تمنى على البلدية احياء هذا المهرجان في ساحة النجمة، وتحديداً ليلة رأس السنة، في استعادة للحفلات التي كانت تنظم في الاعوام السابقة والتي كانت تلقى نجاحاً كبيراً.

وأطلق الحريري اسم “بيروت سيليبريت 2018” على الاحتفال الذي سيكون برعايته، معولاً على أهمية أن يكون مشابهاً للاحتفالات العالمية التي تقام في   العواصم العالمية كي يثبت لبنان ريادته في تنظيم الاحتفالات الكبرى.

يستحق شعبنا العيش والفرح…كان لسان المحتفين بالعام الجديد المتطلعين الى غد أفضل.

 

للمزيد

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*