اليوم إطلاق الطابع باسمه: تصبحون على… نصري

 

الأخبار
19102017

أخيراً، أبصر طابع الفنان الكبير نصري شمس الدين (1927- 1983) النور، عن وزارة الاتصالات وشركة «ليبان بوست»، بعد طول مطالبة من عائلته وفاعليات جنوبية، وسيوزع في مكاتب ليبان ابتداءً من صباح اليوم الخميس.

50.000 طابع تذكاري من فئة 250 ليرة لبنانية، و750 مغلفاً من إصدار اليوم الأول، ستكون في التداول لمدة ستة أشهر، على أن تسحب بعدها كمية الطوابع ليصبح بالامكان استخدامها في المعاملات البريدية. والطابع والمغلف من تصميم رئيس جمعية «بيت المصور» في لبنان الإعلامي كامل جابر.
وجاءت هذه المبادرة نتيجة مطالبة بلدية جون وعائلة نصري شمس الدين و«جمعية بيت المصور» في لبنان و«معرض خليل برجاوي لطوابع البريد» و«منتدى حفظة الذاكرة» بمنح صاحب الحنجرة الذهبية طابعاً بريدياً تذكارياً أسوة بالفنانين فيروز، وديع الصافي، صباح، زكي ناصيف، حسن علاء الدين (شوشو)، نبيه أبو الحسن (أخوت شاناي)، كركلا، وغيرهم.

وافق وزير الاتصالات جمال الجراح على الطلب، ورفعه إلى مجلس الوزراء حيث حظي بموافقته تحت الرقم 481/1 وصدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 21/9/2017. وقررت جمعية بيت المصور ومعرض برجاوي شراء كمية 10.000 طابع، وستقومان بالتعاون مع بلدية جون وعائلة نصري شمس الدين ومركز كامل جابر الثقافي الاجتماعي بإطلاق مغلف خاص وبطاقة “ماكسي كارد” يحملان الطابع مع ختم خاص لصورة نصري وتاريخ إصدار الطابع، يوم السبت في 18 تشرين الثاني (نوفمبر)، في مركز كامل جابر في النبطية ضمن احتفال يتضمن مجموعة من الأنشطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*