المستقلّ اندريه الشدياق نقيباً للمحامين في بيروت

المصدر: “النهار” 19 تشرين الثاني 2017 | 10:09

من أعمال الجمعية.

فاز المحامي المستقلّ اندريه الشدياق بمركز #نقيب_المحامين في بيروت، بعدما نال 2459 صوتاً.

وجرت انتخابات نقابة المحامين اليوم، وسط منافسة وُصفت بالمحتدمة.

وأُعلن فوز ندى تلحوق (مرشحة الاشتراكي) والمستقلين واندريه الشدياق وعزيز طربيه والعوني فادي بركات اعضاء، ومرشح امل اسعد سعيد عضواً رديفاً.

وفي التفاصيل، حازت تلحوق ١٩٣٥ صوتا والشدياق ١٨٩٣ وطربيه ١٨٠١ وبركات ١٧٦٥ وسعيد ١٣٦٨، وحل سادسا المرشح الكتائبي جاك ابو عبدالله ١٠٣٠ صوتاً.

وكان أعلن المرشّح لمركز النقيب المحامي وجيه مسعد انسحابه من المعركة وبوشر التصويت لهذا المركز، وبعده أعلن المرشح العوني فادي بركات انسحابه أيضاً، لتنحصر المعركة بين المرشحين المستقلين اندريه الشدياق وعزيز طربيه، ودعا النقيب الهاشم المحامين إلى التوجّه للتصويب لهذا المنصب، فيما دعا “التيار الوطني الحر” دعا محاميه للتصويت للشدياق.

وفي هذا السياق، قالت تلحوق لـ”النهار”، إنّ “الفوز للمرة الثانية في العضوية جاء نتيجة محبة الزملاء وتواصلي معهم وأدائي المهني في ولايتي الأولى”.

واعتبر امين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابرهيم كنعان بعد ادلائه بصوته، “ان الانتخابات بموعدها، والتصويت الكتروني، والتنافس ديموقراطي ووحدة بعد الانتخابات: يحدث في لبنان”، معتبرا “ان نقابة المحامين هي نموذج على هذا الصعيد”.

وتوافد المحامون الذين ينتسبون الى #نقابة_المحامين للتصويت في بهو قصر العدل في بيروت، لانتخاب اربعة اعضاء جدد في مجلس النقابة ثم انتخاب نقيب جديد.

وتتلى التقارير السنوية قبل دعوة نقيب المحامين #انطونيو_الهاشم المحامين الى التصويت في الدورة الاولى لانتخاب أربعة اعضاء جدد وعضواً رديفاً. وبعد إعلان نتائج الفائزين، دعا النقيب المحامين مجددا المحامين للتصويت لانتخاب النقيب الجديد.

وبعد موافقة الجمعية العمومية على التقارير المالية في النقابة، أعلن الهاشم بدء عملية التصويت لعضوية المجلس.

وفور صدور نتائج انتخابات نقابة المحامين، تلقى رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل اتصالاً من النقيب الجديد للمحامين أندريه شدياق شكره على دعم “التيار” له.

طرابلس

وفي طرابلس، فاز مرشح تيار المردة المحامي ريمون خطاربـ 531 صوتاً في انتخابات نقابة المحامين، في وجه مرشح القوات اللبنانية المحامي باسكال ضاهر الذي حصل في المقابل على 374 صوتاً وكان الفارق نحو 157 صوتا.

وجرت في نقابة المحامين الانتخابات الفرعية لاختيار عضوين في مجلس النقابة، احدهما عن الطائفة الإسلامية والثاني عن الطائفة المسيحية بسبب إنتهاء ولايتي عضوية فهد المقدم وجورج عاقلة.

وبلغ عدد الذين سدّدوا اشتراكاتهم ويحقّ لهم الاقتراع 1259، ويتنافس على العضوية كلّ من: بلال هرموش، هشام مجلد، سيرين الرافعي، عن الطائفة السنيّة: باسكال ضاهر، ريمون خطار، جوجينا عسال عن الطائفة المسيحية.

إقرأ المزيد في النهار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*