اللّيف والسِّيف وذاك الإنسان  السخيف!

شربل نجّار
هنا لبنان
14112017

الله ستر

ليس كل إنسان  سخيفاً والحمد له

غير أن بعض القفشات المسيحية الرخيصة  طالعتنا بآراء فيها من الدهاء قليله ومن الخواء كثيره.

ليست المرّة الأولى التي يستقبل فيها مسلم مسيحيا

وليست المرّة الأولى التي يشرّع فيها دين أبواب داره ليستقبل دينا آخر

من يعرف منا ومن غيرنا أن الملك سعود بن عبد العزيز قد ساهم بدفع ثمن دفنة البطرك عريضة بعد أن غشّه بعض الموارنة وأوهموه عبر سفارة المملكة في بيروت أن الطائفة المارونية عاجزة ماديا عن تأمين دفنة لائقة للبطرك عريضة.

من يعرف أن الياس الرابع بطرك الروم بطرك العرب اقتحم عام 1973 قاعة المؤتمر الإسلامي في لاهور في باكستان ليصرخ أن القدس لكل العرب في وقت انتهى فيه المصري منظم مؤتمر لاهور الى أن يكون أول سفير لمصر في اسرائيل .

من يعرف أن هارون الرشيد كان يراسل شارلوماني في وقت كان خلاله هارون يجادل في الآداب والفلسفة وشارلوماني يتعلّم مبادئ القراءة والكتابة

من يعرف أن الأخطل أحد شعراء الخمرة كان يدخل على أمير المؤمنين زمن الدولة الأموية ليعلن

إذا ما نديمي علني ثمَّ علّني
ثَلاثَ زُجاجاتٍ لهُنَّ هَدير

خرجت أجرُّ الذيلَ تيها كأنني
عَلَيْكَ أميرَ المؤمنينَ أميرُ

من يعرف القس ورقةُ بن نوفل الذي  زوّج محمدا من بنت عمّه خديجة بنت خويلد .حيث قال في جلسة الخطبة : ” الحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت، وفضّلنا على ما عددت. فنحن   سادة
العرب وقادتها ، وانتم اهل ذلك كله لا ينكر العرب فضلكم. فاشهدوا علي يا معشر قريش إني قد زوّجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله” .
وقد اشرف ورقة على مراسيم الزواج لمحمد من خديجة .وهو من قام بطقوس الزواج , وكانت على الطريقة النصرانية . بدليل ان محمدا لم يتزوج بإمرأة ثانية اثناء حياة خديجة ، ولم يطلقها حسب الشريعة النصرانية السائدة انذاك .

ثم أنه الى اين هاجر المسلمون حين دعاهم النبي (صلعم) للخروج من مكة بسببِ معاملة القرشيين الظالمة  للمسلمين الأوائل. كان من هاجر الى الحبشة هم أول الذين دخلوا في الإسلام ومنهم عثمان بن عفان وجعفر بن أبي طالب. لقد هاجر المسلمون في هجرتين متتاليتين الى الحبشة نزولا عند رغبة الرسول الذي قال لهم : ” …… فيها حاكما نصرانيا هو “النجاشي، لا يظلم عنده  أحد.

إن ما نكتبه هو بعض من كل وطالما أن في لبنان إعتدالا كالذي يحمله سعد الدين الحريري والبطرك الراعي  وسواهما  كثر  فلبنان سيبقى لبنان. أما الذين يعيّرون البطرك  باخفاء     صليبه فصليبه
حي  فينا لا يُخفى ولايزول .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*