اللويزة تطرح تحديات الإعلام في لبنان مع رياشي

 

موقع اللواء

كسروان – نالسي جبرايل يونس:

نظّمت الهيئة الطالبية في جامعة سيدة اللويزة، بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة، لقاء مع وزير الإعلام ملحم رياشي حول واقع الإعلام في لبنان ودور الوزارة

بداية كلمة ترحيبية من الطالبة طونيا عيد، ثم تحدث نائب رئيس الجامعة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر .

بدوره أوضح رياشي أن «وزارة الإعلام هي الآن الشغل الشاغل بعد فترة من الركود»، معتبرا أنه «قبل إلغاء الوزارة يجب الاستفادة من وجودها لإجراء بعض التنظيمات».

وعرض للقوانين التي هو في صدد التحضير لها، منها «قوانين الصحافة الورقية والمرئية، وهدفها عدم المساس بالإعلاميين والصحافيين، رغم التعديلات التي طرأت على الصحافة المكتوبة، وعلى سبيل المثال زيادة 500 ليرة لبنانية عن العدد المبيع، وإعفاؤها من رسوم   “التي في آ “الـ  للإعلانات».

كما تطرق الى «قانون الآداب الإعلامية لحماية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، وفق شروط ومنظومة دولية، كي لا يتحول القانون إلى قامع للحريات، ومنع أصحاب شركات الإعلانات أن تفرض نوعية برامج معينة، إضافة إلى قانون يعيد تنظيم مهنة نقابة الصحافة والمحررين».

وتناول رياشي التعيينات في «تلفزيون لبنان» والمجلس الوطني للإعلام، واعدا بأن يكون «حارسا من حراس الحريات في لبنان»، وأن يعمل على تحويل وزارة الإعلام إلى وزارة التواصل والحوار، لمواكبة العصر وإيجاد الصلة بين الناس والدولة».

وفي الختام، شكرت الهيئة الطالبية في الجامعة بشخص رئيسها أسعد دلبتاني الوزير على حضوره، كما تم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة العالمية لمكافحة التطرف (ACT) التي أطلقها فايسبوك، وقدم مطر الى رياشي موسوعة من كتبه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*