السفارة العمانية: لا تغيير في إجراءات التأشيرة إلى السلطنة

علمت «اللواء» من مصدر موثوق في سفارة سلطنة عمان، في لبنان، أن لا تغيير في إجراءات دخول السواح اللبنانيين إلى السلطنة ضمن الدول المستفيدة من التأشيرات السياحية، وذلك في استيضاح على ما أثير مؤخراً من أن سلطات الأمن العام في مطار مسقط رفضت دخول عدد من اللبنانيين، وتمت إعادتهم إلى الطائرة ذاتها التي أقلتهم.
وأكد المصدر أنه ما دام السائح اللبناني مستوفياً للاجراءات، فإنه لن يواجه أي إشكالات في الدخول إلى السلطنة، مذكراً بأن الاجراءات المطلوبة تتضمن وجود تذكرة إياب وحجز فندق أو عنوان إقامة وتوفر مبلغ كافٍ للإقامة مع صلاحية جواز السفر لمدة 180 يوماً على الأقل. ولفت إلى انه لم يسبق من قبل أن حصلت أي حادثة من هذا النوع، كون أن الذين قصدوا السلطنة توفرت لديهم الشروط، وهذا لم يكن حال الذين رُفض منحهم تأشيرة سياحية على المطار. وتمنى المصدر تحري صحة الاخبار إما من سفارة السلطنة في بيروت أو سفارة لبنان في مسقط.
وكان أحد المواقع الاخبارية قد أشار إلى أن بعض اللبنانيين تعرضوا لمضايقات من قبل الأمن العام العماني عند توجههم إلى السلطنة نتيجة وجود تدابير وشروط جديدة ما أدى إلى عودتهم إلى لبنان بعدما رفضت السلطات استقبالهم.
وكان الطيران العماني قد اتخذ قبل أيام قرارا بوقف رحلاته إلى بيروت، غير أن مصادر مطلعة عزته إلى أسباب تجارية بحتة، وليس مرتبطاً بأي بُعد سياسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*