الروح القدس خرّجت طلابها “فوج روي حاموش” ومنحت دكتوراه فخرية للسفير جيلبير شاغوري

النهار
15072017

خرّجت جامعة الروح القدس – الكسليك حوالى 1200 طالب وطالبة، حاملي شهادات الإجازة والماستر والدكتوراه من كل الاختصاصات في فروعها كافة، وذلك في احتفال دعا إليه رئيسها الأب البروفسور جورج حبيقة، الذي أطلق على المتخرجين اسم “فوج روي حاموش”.

وجرى خلال الاحتفال منح دكتوراه فخرية في إدارة الأعمال والعلوم التجارية إلى المتحدث الرئيسي السفير جيلبير شاغوري الذي يشغل منصب سفير دولة سانت لوسيا لدى الفاتيكان، والأونيسكو والأمم المتحدة في جنيف، في حضور الأب العام نعمة الله الهاشم، المطران بولس روحانا وجمع من الأساقفة والآباء المدبرين في الرهبانية ووزراء ونواب حاليين وسابقين، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ومجلسها وأهالي المتخرجين.

قدّمت الاحتفال الإعلامية إليز فرح، وألقت الطالبة كريستال رعيدي من كلية الهندسة كلمة المتخرجين، تلاها رئيس الجامعة بكلمة هنأ فيها المتخرجين، وقال “إن الجامعة التي تفخر بكم وتفخرون بها، كانت على الدوام وستبقى مصدر المعرفة المحرّرة والمؤنسنة المقرونة بتنشئة مبنية على الإرث المناقبي والأكاديمي، الذي تركه الآباء المؤسّسون والآباء المتعاقبون على إدارتها، ومساحة مميزة للحرية الفكرية والبحثية”. أضاف: “إن الشهادة التي تحملونها اليوم إنما هي على مستوىً رفيعٍ من الجودة، معترفٍ بها دولياً، خاصة بعد أن أجري على برامجها كافة، في كلّ كلية وفي كلّ معهد، التقويمين الأوروبي والأميركي.

ثم ألقى المتحدث الرئيسي السفير جيلبير شاغوري كلمة، فقال: صحيحٌ أنّ تخرّجكم كان هدفاً أساسياً ولكنّه مجرد بداية الطريق، فهناك أميال كثيرة عليكم أن تقطعوها. وإنّ كثرة الشهادات لا تولّد كاتباً أو محامياً عظيماً ولا حتى عالم أو رجل أعمال ناجح. إذ تتألف وصفة النجاح من مزيج من المعرفة والحكمة والتضحية والحب والرؤية والعمل الدؤوب. وشدّد على “واجب الطلاب تجاه وطنهم الأم. “نحن نفتخر بلبنان. أنتم أعظم موارده، أنتم هديته ومستقبله وطاقته. وطننا يحتاج إليكم. تملكون القدرة والموارد وقوة الإرادة والتحفيز السياسي. ننتظر منكم التزاماً كاملاً لجعل لبنان بلد الديموقراطية المزدهرة لأنّه يستحق ذلك”.

وفي الختام، وزعت الشهادات للمتخرجين وجوائز تقديرية للطلاب المتفوقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*