آ.بي .سي فردان، بداية العد التنازلي

 

سيشمل المجمّع المئات من المتاجر والمطاعم والمحالّ الترفيهية

حدث كبير تنتظره منطقة عين التينة وشارع فردان في بيروت بعد نحو شهر. إنه افتتاح الفرع الثالث الأضخم والأكبر للمجمّع التجاري “آ.بي.سي.”. وذلك بالشراكة مع مجموعة بهاء رفيق الحريري. خطوة من شأنها أن تساهم في تعزيز الحركة الاقتصادية في لبنان عموماً وبيروت وعلى وجه الخصوص. تم تحديد الموعد، 28 تموز المقبل الافتتاح الرسمي.
بدء العد التنازلي

المولود الجديد لـ “آ.بي.سي.” سيبصر النور، وهو على استعداد لتقديم تجربة متميزة لزواره، حيث إنه قبل شهر ونصف على إطلاقه الرسمي أُجِّر 85% منه لمتاجر ومطاعم محلية ودولية مختلفة، فيما أُجِّر الـآي بي سي ديبارتمنت ستور”كاملاً.

أهمية المجمّع الجديد من “آ.بي.سي.” تكمن في أنه سيخلق أكثر من 2000 فرصة عمل جديدة، ما يشكل خرقاً مهماً في جدار البطالة، ليكون المشروع بالتالي أكثر من مجرد مساحة للترفيه والتسوق.
صمّمت المجمّع الذي سيشمل المئات من المتاجر والمطاعم والمحالّ الترفيهية شركة (شركة استشارات هندسية مشهورة، مقرّها سياتل) ذات الخبرة الواسعة والدولية في مجال إنشاء مراكز التسوق في جميع أنحاء العالم، فيما تولت شركة “كينرسلي كنت ديزاين” تصميم الـ “آي بي سي ديبارتمنت ستور” . وتحسباً للازدحام الذي قد ينتج، خُصِّص للمجمع أربعة مداخل استراتيجية للسيارات، ما يسهّل دخول الزوار ويمنع عرقلة السير في المنطقة.
ومجمَّع فردان المرتقب صديق للبيئة، يمنح الأولوية للاستخدام الفعال للطاقة وإعادة التدوير، وأَولى أهمية خاصة للمساحات الخضراء، فتكلّل بحديقة لبنانية خلّابة، من تصميم مهندس الحدائق الشهير فلاديمير دجوروفيتش، تبلغ مساحتها 1800 متر مربع وتقدّم متنفساً للمدينة وزوار المجمّع التجاري. إنّ هذه الحديقة المبتكرة ستتضمّن مجموعة متنوعة من الزهور اللبنانية، بالإضافة إلى أشجار السنديان والزيتون. وشكّل التعاون مع كل من شركات “ماين انتربرايز” (المقاول الرئيسي) و خطيب وعلمي  (المستشار المحلي) و”آي كونسلت” (شركة هندسة محلية) “و”دي.جي.”  (إدارة المشروع)، الرائدة في مجال عملها، قيمة مضافة لهذا المشروع.

في هذا الإطار، صرّحت إدارة مجموعة “آ.بي.سي.”: “نتطلّع بحماسة كبيرة إلى استقبال الزوار في تموز ليعيشوا معنا هذه التجربة الممتعة. يتميّز مجمّعنا التجاري الجديد بهندسته الاستثنائية وطابعه المستوحى من منطقة البحر المتوسط؛ يغمره النور من كل الجهات، ويقدّم للعائلات فرصة تسوّق فريدة من نوعها في قلب المدينة مع علامات تجارية معروفة دولياً ومحلياً. ومن المتوقع أن يصبح “آ.بي.سي.” فردان رائداً في المنطقة، لأنه المكان المثالي النابض بالحياة، حيث سيتهافت إليه الزوار بحثاً عن الاسترخاء والترفيه ولتناول وجبة لذيذة والاستمتاع بالتسوق. إنّ المتسوّقين الذين سيقصدونه سيعيشون أجواء لا مثيل لها، وهم يستمتعون بتنوّع العلامات الراقية والمعاصرة”.
يذكر أنَّ “آ.بي.سي.” كانت أول من أدخل مفهوم المركز التجاري إلى السوق اللبنانية، وتتضمن المجموعة إضافة إلى المجمّعين التجاريين الأساسيين في الضبية والأشرفية (مجمّع الأشرفية هو أول مركز تجاري مكشوف في المنطقة يستوفي المعايير الدولية)، 4 محالّ تجارية للبيع بالتجزئة في لبنان، ومحالّ مستقلّة لعدد من العلامات التجارية العالمية تستقطب أكثر من 11 مليون زائر سنوياً.
(الأخبار)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*